أخبارالتيطري....news26
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
.. يسعدنا اضمامك الينا ..
فتوكل على الله و سجل معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» فساتين البيت لصيف 2013
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:28 من طرف Admin

» كتاب المثلجات دون استعمال الآلة .
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:27 من طرف Admin

» فستان ستان للخياطة
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:27 من طرف Admin

» كتاب الشكولاطة
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:26 من طرف Admin

» المخبزللعييييييييد
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:25 من طرف Admin

» كتاب السلطات
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالإثنين 8 يوليو 2013 - 18:20 من طرف Admin

» انتبه من شرب الماء بعد أكل الفلفل الحار!ّ
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالخميس 4 يوليو 2013 - 17:08 من طرف Admin

»  تعرف على سبب اسلام عبقري الجراحه الفرنسى ( موريس بوكاى ) عندما قام بتشريح جثة فرعون وماذا وجد !!
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالخميس 4 يوليو 2013 - 16:58 من طرف Admin

» هل تعرف ما هي الاسماء الممنوعة شرعا والتى لا يجوز التسمية بها ؟
توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Emptyالخميس 4 يوليو 2013 - 16:42 من طرف Admin

يونيو 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل

اذهب الى الأسفل

توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Empty توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل

مُساهمة من طرف ALI12 في الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 0:31

آلامُ الظهر هي السببُ الثاني الأكثر شيوعاً للمرض المزمن في بعض البلدان بعدَ حالات الإِجهاد.

وقد يفقد الناسُ الكثيرَ من أيَّام العمل بسبب آلام الظهر المتعلِّقة بالعمل والاضطرابات العضلية الهيكلية الأخرى.

تشتمل الأسبابُ الأكثر شيوعاً لآلام الظهر على إجهاد العضلات أو الأربطة، والبلى والاهتراء، والوضعيَّات السيِّئة، والإجهاد.

يعاني معظمُنا من آلام الظهر في مرحلةٍ ما من حياتنا. وعلى الرغم من أنَّ ألمَ الظهر مزعج، لكنَّه ليسَ خطيراً في معظم الحالات؛ فالألمُ يستمرُّ من بضعة أيَّام إلى بضعة أسابيع عادة؛ ويشفى بعدَ نحو ستَّة أسابيع غالباً
بشكلٍ عام، فإنَّ أفضلَ علاج هو المحافظة على النشاط، أو استخدام المسكِّنات التي تُصرَف من دون وصفة طبِّية عند الضرورة. قد تشعر بالتحسُّن عندَ الذهاب إلى الفراش، ولكنَّ هذا لن يساعد، بل يمكن أن يزيدَ الأمرَ سوءاً.
بموجب القانون، يجب أن تكونَ الكراسي في مكان العمل مستقرَّة وثابتة؛ وأن يكونَ لكرسي المكتب المعياري خمسة أرجل بشكل النجمة.

يجب أن يكونَ ارتفاعُ المقعد قابلاً للتعديل، والقسمُ الخلفي (المسنَد) قابلاً للتعديل في الارتفاع والإمالة أيضاً. من النَّاحيةِ المثالية، ينبغي أن يتحرَّكَ المسنَدُ الخلفي بشكل مستقل عن المقعد لإتاحة المجال لوضعيَّة أكثر راحة.

عندما يكون الشخصُ جالساً، ينبغي أن يكون فخذاه بزوايا قائمة على جسمه أو مائلين قليلا إلى الأسفل.

إذا كان يمكن تعديلُ الكرسي بشكلٍ صحيح، ينبغي أن تكونَ القدمان ثابتتين على الأرض. ولكن يُفضَّل استخدامُ مسند القدمين لمزيدٍ من الرَّاحة. والقاعدةُ الأساسية هي فرشُ القدمين على الأرض ودعم الظهر
أخذ أقساط دوريَّة من الراحة من المكتب أو العمل.

● تغيير الأنشطة على مدار اليوم.

● الجلوس باستقامة.

● ممارسة الرياضة بانتظام.

● إنقاص الوزن الزائد

الظهر في أثناء العمل

اضف إلى قائمة اهتماماتي -الرجاء التسجيل / تسجيل الدخول
ReadSpeaker اَستمعُ إلى هذه الصفحةِ مستخدما


معالجةُ ألم الظهر في المكتب تعديلُ الكرسي للحفاظ على ظهر صحِّي، يجب: رفعُ الأشياء بشكل آمن الحصولُ على فترات راحة منتظمة


إنَّ أحدَ أهمِّ أسباب إصابة الظهر، وخاصَّة في العمل، هو رفع الأشياء أو التَّعامل معها بشكلٍ غير صحيح. ولذلك، فإنَّ تعلُّمَ واتِّباع الطريقة الصَّحيحة لرفع الأشياء والتَّعامل معها يمكن أن يساعدَ على منع آلام الظهر.

ولكن، هناك بعضُ النقاط الرئيسية للرفع الآمن:

● التفكير قبلَ رفع الأشياء.

● البدء بعد اتِّخاذ وضعيَّة جيِّدة.

● المحافظة على بقاء الحمل قريباً من الخصر.

● المحافظة على الظهر مستقيماً ما أمكن.

● تَجنُّب التواء الظهر أو ميله للجانب.

● المحافظة على انتصاب الرأس.

● أن يعرفَ الشخصُ حُدودَه، ولا يتجاوزها.

● دفع الأشياء الثقيلة بدلاً من سَحبها أو جرِّها.

● توزيع الوزن بالتَّساوي


كلَّما بقي الشخصُ من دون حركة، ضعفت عضلاتُ الظهر لديه، وازداد ألمُه على المدى الطويل.

إنَّ من أفضل الطرق للتعامل مع الألم والمساعدة على شفاء الظهر هي الحفاظ على الحركة، استناداً إلى الأنشطة المعتادة، والعودَة إلى العمل في أقرب وقتٍ ممكن. كما أنَّ أيَّ تمرين يقوِّي الساقين والظهرَ والمعدة سيُساعد على الحفاظ على صحَّة الظهر.


يُفضَّل ألاَّ يجلسَ الشخصُ في الوضعية نفسها لفتراتٍ طويلة. لذلك، لابدَّ من تغيير الوضعيَّة بقدر الاستطاعة.

تعدُّ فتراتُ الراحة القصيرة المتكرِّرة أفضلَ للظهر من فترات الراحة القليلة والطويلة، حيث تعطي العضلات فرصةً للاسترخاء، في حين تجعل الحِملَ على البعض الآخر. وهذا ما يمكن أن يمنع من أن تصبحَ متبِّسة ومتوتِّرة.

توفِّر معظمُ الأعمال والمِهَن الفرصَ لأخذ قسط من الراحة من شاشة الحاسوب، مثل الحصول على شراب، والذهاب لاستنشاق بعض الهواء النقي، وفتح الأضابير (الملفَّات) أو القيام بالتَّصوير المكتبي.



ALI12

عدد المساهمات : 28
نقاط : 80
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل Empty رد: توصيات بشأن ألم الظهر في أثناء العمل

مُساهمة من طرف ام محمد في الأربعاء 17 أبريل 2013 - 0:41

شكر جزيلا للطرح القيم

ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه

تحيتي وتقديري لكم

وددي قبل ردي .....!!
ام محمد
ام محمد

عدد المساهمات : 139
نقاط : 287
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/04/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى